شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » المقالات الثقافيـة » قبلة المدخن قاتلة
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/06/01   ||   عدد الزوار :: 1854
قبلة المدخن قاتلة

 

حذر خبير أسترالي متخصص بصحة الأطفال من خطوة تقبيل المدخن للأطفال، مشيراً إلى ان قبلة المدخنين مميتة بالفعل.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية "آيه آيه بي" عن البروفيسور روبرت بوي قوله ان المدخنين مرشحون لحمل بكتيريا مسببة لمرض التهاب السحايا النادر في أسفل حلقهم، وهي قادرة على الانتقال بسهولة إلى الأطفال عبر "العناق والقبل العائلية الطبيعية".

وأوضح ان طفلاً من كل 10 يصابون بهذا الالتهاب يكون مصيره الموت.
وأكد بوي ان "التدخين السلبي ليس الخطر الوحيد على الأطفال بسبب التدخين، بل يحمل المدخنون جراثيم خطيرة عديدة ولذا فإن مجرد عناق أو قبلة يمكن أن ينقلها إلى الأولاد، حتى وإن كان المدخن يدخن في الخارج فقط".

واعتبر البروفيسور ان هذه المعلومات تعتبر دافعاً جديداً للإقلاع عن التدخين، مشيراً إلى انه صحيح ان التهاب السحايا بسبب التدخين نادر إلا ان 10% من المصابين به يموتون.

يذكر ان من عوارض هذا المرض تتمثل في ارتفاع الحرارة والصداع القوي والدوار والشعور بالضعف والارتباك أو الغيبوبة والغثيان والتقيؤ وتكون علامات بنفسجية على الجلد وغيرها.

وطمأن البروفيسور بوي من ان اكتشاف المرض في وقت مبكر يمكن أن يساهم في الشفاء الكامل.


 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»