شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » من أقوال الشيخ زايد عن الثروة النفطية
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/02   ||   عدد الزوار :: 2505
من أقوال الشيخ زايد عن الثروة النفطية

 

"نحن نستخدم الثروة النفطية لخدمة الإنسان وبناء المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق والتشجير وإقامة المزارع والمصانع التي أصبحت تنتج الكثير مما يحتاجه الشعب من غذاء ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن البترول والإمكانيات التي وهبنا الله إياها نعمة من عند الله ،وعلينا أن نحافظ على هذه النعمة ،ونستغلها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن."

زايد بن سلطان آل نهيان

"المال عندنا ليس غاية في ذاته وإنما هو وسيلة لخدمة الشعب ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"نحن نعتقد أن كل ما حدث في البلاد من تغييرات هو أولاً من صنع أبنائنا الذين أحسنوا استغلال الثروة التي وهبها الله لهم ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"أنا أعتقد الذي حقق لهذه البلاد ليس البترول وحده بل هو أولاً جهد أبنائها .. كان يمكن أن تبدد عائدات البترول فيما لا يفيد .. ولكن أبناء البلاد أحسنوا استخدام هذه العائدات في إعادة بناء بلادهم ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" علينا أن نستثمر ثروتنا البترولية للاستفادة منها في المجالات الاقتصادية الأخرى وألا نعتمد على البترول وحده كمصدر رئيسي للدخل القومي بل علينا أن ننوع مصادر دخلنا وأن نبني المشاريع الاقتصادية التي تؤمن لأبناء هذه الدولة الحياة الحرة الكريمة والمستقرة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن الثروة البترولية التي وهبها الله لأمتنا يجب أن توجه لخدمة حاضر المواطن ومستقبل الأمة، ويجب أن نخطط للمستقبل لمواجهة احتمالات نضوب البترول وذلك بإقامة المصانع وإعداد المواطنين وتزويدهم بالخبرة والعلم وتنويع القاعدة الاقتصادية ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن من واجب قادة الدول المصدرة للنفط الحرص على الثروة الموجودة في أراضيها قبل فوات الأوان ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" أنني أنادي بضرورة إقامة حوار بناء وهادف بين الدول الصناعية ودول العالم الثالث التي تشكل الدول النفطية جزءاً لا يتجزأ منها لدراسة مجمل القضايا الاقتصادية التي تتعلق بالتضخم العالمي وأسعار المواد الأولية ومشاريع التنمية والتعاون التكنولوجي بهدف الوصول إلى إقامة نظام اقتصادي عالمي جديد وعادل ومتكافئ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"أن دولة الإمارات تدعم بصورة كاملة الخطوات التي تتخذها منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبيك" من أجل الدفاع عن استقرار السوق البترولية لما فيه خير ومصلحة الدول المنتجة والمستهلكة والاقتصاد العالمي ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"البترول العربي ليس بأغلى من الدم العربي ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن جميع إمكانياتنا وليس البترول وحده قد وضعت في خدمة معركة العرب الكبرى بدون حدود أو تحفظ ."

" إن البترول يشكل ثروة اقتصادية يستخدمها العرب من أجل التنمية والتقدم وإذا تعرض العالم العربي لخطر الحرب فمن البديهي أن هذه الثروة هي وجميع الموارد الأخرى سوف تعبأ للدفاع عن العالم العربي."

زايد بن سلطان آل نهيان

" لقد أصدرت قرار قطع البترول خلال حرب أكتوبر ولم أكن أنتظر كل هذا التأييد .. ولم أكن أتطلع إليه لحظة واحدة. لقد أصدرت قرار قطع البترول لإيماني بأنني أؤدي واجتب كاملاً جاه أهلي وقومي ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن على هؤلاء الذين يصفون العرب بالابتزاز أن يعودوا إلى تاريخهم مع العرب ليجدوا أنه كان في مسلكهم ما يندي له الجبين خجلاً. فقد كان العرب دائماً ومازالوا أصحاب أخلاق ووفاء وقد يرجع هؤلاء إلى أنفسهم ليقرأوا صحيفتهم مع العرب وعندئذ سيجدون أن العرب قد صبروا على الظلم طويلاً وأنه لابد أن يكون للظلم نهاية."

زايد بن سلطان آل نهيان

" سأقف مع المقاتلين في مصر وسوريا بكل ما نملك .. وليس المال أغلى من الدم وليس النفط أغلى من الدماء العربية التي اختلطت على أرض جبهة القتال في مصر وسوريا ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

التقييم : 5.00
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»