شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » من أقوال الشيخ زايد عن التنمية
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/02   ||   عدد الزوار :: 3351
من أقوال الشيخ زايد عن التنمية

 

"إن عملية التنمية والبناء والتطوير لا تعتمد على من هم في مواقع المسؤولية فقط بل تحتاج إلى تضافر كل الجهود لكل مواطن على أرض هذه الدولة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن دولة الإمارات تحرص على تطوير الزراعة إلى جانب مصادر الدخل الأخرى غير البترول وهناك دراسات مستفيضة لتنويع مصادر الدخل."

زايد بن سلطان آل نهيان

"الوحدة الاقتصادية هي إحدى السبل إلى الوحدة السياسية لأن الروابط الاقتصادية تقوي الروابط السياسية والهدف في النهاية هو تحقيق مصلحة الشعوب ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

" إن تخطيط الدولة يرتكز على ضرورة تنويع القاعدة الاقتصادية عن طريق تطوير الصناعة والزراعة لكي يصبح ذلك مورداً إضافيا للدخل مع البترول ومورداً بديلاً إذا نضب البترول ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن التعاون بين البشر يؤدي إلى التراحم الذي حث عليه الخالق سبحانه تعالى فالإنسان يجب أن يكون رحيماً على أخيه الإنسان وعلى الحيوان وعلى النبات فالله عز وجل يرحم من يرحم ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن بعض خبراء الزراعة قالوا لنا في السابق إن أرضنا لا تصلح للزراعة..

ونصحونا بعدم المحاولة.. ولكننا حاولنا ونجحنا الأمر الذي شجعنا على الانطلاق وتحقيق المزيد من النجاح وأصبحت تجربتنا الزراعية رائدة .. الأمر الذي دفعنا إلى الاستفادة من خبرات الدول الأخرى لاستزراع نباتات وأشجار جديدة تتحمل الملوحة في البيئة المحلية ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" الغني يجب أن يساعد الفقير، والله العلي القدير منحنا هذه الثروة لتطوير بلادنا، وفي الوقت نفسه للمساهمة في تطوير الدول الأخرى ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" الأرض طواعية للرجال الذين يملكون الأمل ويقدرون على تحدي المستقبل ".

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن لقاءنا مع المواطنين يكون حافزاً للمضي قدماً في مسيرة التقدم والنهضة التي بدأناها عبر السنوات الماضية، الأمر الذي يشجعنا على تحقيق المزيد من الخطوات على طريق الرفاهية والازدهار والرفعة والعزة للوطن والمواطن ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

التقييم : 2.33
التعليقات : ( 2 )
محمد عبد الله - الخمس
الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته
تاريخ الإضافة : 26/09/2010

^_^ ميمي راك
"إن التعاون بين البشر يؤدي إلى التراحم الذي حث عليه الخالق سبحانه تعالى فالإنسان يجب أن يكون رحيماً على أخيه الإنسان وعلى الحيوان وعلى النبات فالله عز وجل يرحم من يرحم ." http://www.youtube.com/watch?v=p1bD9PKLVjg&feature=related وربي صدق بكلامه
تاريخ الإضافة : 04/04/2011

الاسم
اضف تعليق
عودة »»