شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » من أقوال الشيخ زايد عن بناء الإنسان
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/02   ||   عدد الزوار :: 1926
من أقوال الشيخ زايد عن بناء الإنسان

 

" إن الإنسان هو أساس أية عملية حضارية.. اهتمامنا بالإنسان ضروري لأنه محور كل تقدم حقيقي مستمر مهما أقمنا من مباني ومنشآت ومدارس ومستشفيات ..ومهما مددنا من جسور وأقمنا من زينات فإن ذلك كله يظل كياناً مادياً لا روح فيه .. وغير قادر على الاستمرار إن روح كل ذلك الإنسان. الإنسان القادر بفكره ،القادر بفنه وإمكانياته على صيانة كل هذه المنشآت والتقدم بها والنمو معها ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"لم تكن عملية التطوير والبناء .. خاصة بناء الإنسان عملية سهلة .. بل كانت مهمة شاقة اقتضت وتقتضي منا مزيداً من الصبر والحكمة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الإنسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة وأن المواطن هو الثروة الحقيقية على هذا الأرض ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن الثروة تزداد كل يوم وآبار البترول تتفجر وتحمل معها مزيداً من نعم الله التي يهبها لشعب الإمارات العربية المتحدة ،والله لم يعط الثروة لزايد وحده وإن كان زايد هو الذي ائتمنه الله على أموال هذه الأمة .. فهو يحاسب نفسه ..وهو أمين مع أمته .. لأن البترول هو أمانة بين يدي زايد يتصرف فيه من أجل الوطن وشعبه ومتى أرادت الأمة استرداد أمانتها تتسلمها كاملة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"الملابس والمظاهر لا تغير الإنسان ،الإنسان إنسان مهما كان . وهو جوهر وليس مظهر. الملابس يجري تغييرها بين وقت وآخر والإنسان يبقى ،لذا لا أهتم بذلك ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن السنوات القادمة تتطلب من الوزراء والمسؤولين جهداً أكبر وعملاً دؤوباً ونكراناً للذات وتجديداً وتحديثاً لمختلف الأمور والاعتماد على العمل الميداني واللقاء المباشر مع المرؤوسين وتلمس الحقائق في مواقع العمل التي تحتاج إليها التنمية في البلاد وأن يرى المواطن بعينيه الوزير والمسؤول في هذه المواقع ويحاوره وجهاً لوجه في متطلبات الإنسان والأرض."

زايد بن سلطان آل نهيان

" علينا أن نحسن رعاية الأبناء وتوجيههم التوجيه السليم ،فكل منا مسؤول وراع ،وعلينا أن نحسن هذه الرعاية كما أحسن الله رعايتنا ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن اهتمامنا بالشباب لابد أن تكون له المكانة الأولى فهؤلاء الشباب هم الجند وهم الموظفون وهم أمل المستقبل ."  

زايد بن سلطان آل نهيان

" الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط ، ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب "

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن بناء الإنسان في المرحلة المقبلة ضرورة وطنية وقومية تسبق بناء المصانع والمنشآت لأنه بدون الإنسان الصالح لا سمكن تحقيق الازدهار والخير لهذا الشعب.

زايد بن سلطان آل نهيان

" إننا نمر الآن بمرحلة من أهم المراحل في تاريخنا .. ولقد هدانا الله إلى أن نقوم بتنفيذ كل ما يعود بالفائدة والرفاهية على أفراد شعبنا .

زايد بن سلطان آل نهيان

 إننا نجتاز الآن مرحلة البناء .. ولست أقصد بذلك بناء المصانع والمنشآت .. ولكن بناء الإنسان .. المواطن الذي يمكنه أن يسهم في مسيرة هذا الوطن .

زايد بن سلطان آل نهيان

إننا نبني المساكن والمدارس والمستشفيات ولا نبغي من ذلك إلا تحقيق وتوفير وسائل الراحة وكافة الخدمات بلا مقابل حتى يستطيع كل مواطن تحمل مسؤولياته وواجباته والشعور بأمنه على حاضره ومستقبله ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الإنسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة .

زايد بن سلطان آل نهيان

إن المواطن هو الثروة الحقيقية على هذه الأرض، وهو أغلى إمكانيات هذا البلد .

 ولا تنمية للقدرة المادية بدون أن تكون هناك ثروة بشرية وكوادر وطنية مؤهلة وقادرة على بناء الوطن .

زايد بن سلطان آل نهيان

  إن طريق نهضة الوطن سيظل دائماً يتطلب من كل فرد في هذا المجتمع بذل الجهود الشاقة لأجل أن تثمر جهودنا ثمارها . ونسأل الله عز وجل أن يجعل التوفيق رفيق مسيرتنا لإدراك هدفنا الأسمى وتحقيق نهضتنا الشاملة ."

زايد بن سلطان آل نهيان 

" نحن حريصون جداً على أن نضع أبناء البلاد في كل الأماكن العامة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

" لا فائدة للمال بدون الرجال فالمال زائل كالمحروقات ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن بناء الرجال أصعب من بناء المصانع وإن الدول المتقدمة تقاس بعدد أبنائها المتعلمين ".

زايد بن سلطان آل نهيان

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»