شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » دولة الإمارات العربية المتحدة » محمد بن راشد يعتمد نظام شركة الاتحاد للمعلومات
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/10/04   ||   عدد الزوار :: 5015
محمد بن راشد يعتمد نظام شركة الاتحاد للمعلومات

 

محمد بن راشد يعتمد نظام شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية ويوقف صرف مكافآت اعضاء اللجان التابعة لمجلس الوزراء




اصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2011 باعتماد النظام الاساسي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، والتي تأسست وفقا لاحكام القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2010 بشأن المعلومات الائتمانية.

ووفقا للنظام يكون المركز الرئيسي للشركة ومحلها القانوني مدينة ابو ظبي ويجوز للشركة ان تنشأ لها فروعا او مكاتب او توكيلات في الدولة او خارجها ومدة عمل الشركة 100 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ تسجيل الشركة في السجل التجاري . ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به 200 مليون درهم موزع على مليوني سهم بقيمة اسمية قدرها 100 درهم للسهم الواحد ويبلغ رأس المال المدفوع 120 مليون درهم وجميعها اسهم نقدية مدفوعة بالكامل وتدفع كامل القيمة الاسمية للسهم نقدا عن الاكتتاب .

وجميع اسهم الشركة اسمية وهى مملوكة بالكامل للحكومة الاتحادية للدولة المالك الوحيد لكافة الاسهم في رأس مال الشركة وفقا لاحكام هذا النظام. ويجوز للشركة طالما انها مملوكة لمساهم واحد فقط في اي وقت ان تقرر القيام بزيادة رأسمالها على النحو الذي تراه مناسبا سواء عن طريق مساهمات نقدية او عينية، ولها حق القيام بطرح الاسهم الممثلة لهذه الزيادة في رأس مال الشركة من خلال اكتتاب خاص او عام .

ويترتب على ملكية سهم في الشركة قبول الحكومة لهذا النظام ولقرارات المجلس التي يتخذها بصفتها مملوكة للجمعية العمومية والسهم غير قابل للتجزئة الا بموافقة الجمعية العمومية. وتكون زيادة رأس المال او تخفيضه بقرار من مجلس الادارة عند انعقاده بصفته ممثلا عن الجمعية العمومية للشركة وبعد سماع تقرير مدقق الحسابات في حالة اي تخفيض .

وتقوم الشركة بإبرام اتفاقيات مع بنوك ومؤسسات مالية ووكالات ائتمان فيما يتعلق بتمويل انشطة واعمال الشركة بما في ذلك حصر ديونها واصدار الضمانات ومنح الضمانات على اصولها او حصص واسهم او اصول مشاريعها التابعة لها، وتبرم الشركة اي عقود واتفاقيات مطلوبة لتنفيذ اغراض الشركة .

ويتولى ادارة الشركة مجلس ادارة يتكون من عدد من الاعضاء لا يزيد على سبعة اعضاء يصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء بناء على ترشيح من وزير المالية ويحدد القرار الرئيس ونائبه ويتولى عضو المجلس منصبه لمدة ثلاث سنوات ويجوز اعادة تعيين الاعضاء الذين انتهت مدة عضويتهم. ولا يجوز للمجلس ان يتصرف في موجودات الشركة اذا كان من شأن ذلك التصرف التأثير في قدرة الشركة بشكل اساسي على ممارسة نشاطها ما لم يكن ذلك التصرف قد اجيز بقرار من مجلس الوزراء .

ولا تخضع الشركة لاحكام قانون الشركات التجارية المتعلقة بحل وتصفية الشركات بما في ذلك المادة 141 من القانون ولمجلس الوزراء في اي وقت ان يصدر قرارا بحل الشركة او اعادة هيكلتها.

ومن جانب اخر أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرار مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2011 بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 5 لسنة 2007 بشأن نظام مكافآت رؤساء واعضاء مجالس الادارات في الهيئات والمؤسسات والشركات المملوكة الربحية والغير ربحية للحكومة الاتحادية ومكافآت رؤساء واعضاء اللجان الدائمة.

وبناء على القرار تم استبدال المادتين 6و7 من قرار مجلس الوزراء رقم 5 لسنة 2007 بنصين جديدين حيث تنص المادة السادسة الجديدة على وقف جميع المكافآت التي تصرف لاعضاء اللجان التابعة لمجلس الوزراء وذلك فيما عدا اللجنة الفنية للتشريعات.

وتنص المادة السابعة الجديدة على وقف جميع المكافآت التي تصرف لاعضاء اللجان التابعة للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الاتحادية، وتطبق التعديلات الجديدة بأثر رجعي اعتبارا من الاول من يناير 2011.

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»