شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » دولة الإمارات العربية المتحدة » بتوجيهات رئيس الدولة: تنفيذ 64 مشروعاً لتأمين مياه
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/06/29   ||   عدد الزوار :: 2900
بتوجيهات رئيس الدولة: تنفيذ 64 مشروعاً لتأمين مياه

 




يواصل المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان مهمته الإنسانية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمصلحة المتضررين من كارثة الفيضانات التي أصابت باكستان خلال العام الماضي حيث يعاني ثلث سكان باكستان نقص مياه الشرب، ويفتقر 46 في المئة منهم إلى المرافق الصحية .

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان في تقرير أعده الفريق الإماراتي الموجود حالياً هناك لمتابعة سير عمل المشاريع، إنجاز مرحلة متقدمة من تنفيذ أعمال وإنشاء وتجهيز 64 مشروعاً بقيمة 6 ملايين دولار، منها إنشاء محطات مياه من خلال حفر الآبار، وتنقية المياه ومد خطوط شبكة توزيع للقرى والمناطق السكنية المستفيدة منها والبالغ عددها 64 قرية، حيث بلغت نسبة الإنجاز في هذه المشاريع المقامة في كل من إقليم خيبر بختون أخوا ومنطقة باجور ومنطقة جنوب وزيرستان نحو 60 في المئة . وأشار التقرير إلى أن هذه المشاريع تأتي بهدف توفير الاحتياجات الأساسية المتعلقة بتوفير مياة الشرب النظيفة لأهالي المناطق المتضررة التي تعاني العديد من المشكلات الصحية منها أمراض التهاب الكبد الوبائي والملاريا، بسبب المياه المستخدمة للشرب، حيث إنها تستخرج مباشرة من الآبار وتستخدم من دون معالجة الشوائب أو التعقيم .

وأكد التقرير حرص المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان على توفير المياه الصالحة للشرب لمئات الألوف من أبناء الشعب الباكستاني الذين تضرروا بالفيضانات ويعانون الآثار الصحية المترتبة على مشكلة تلوث المياه، في إطار الجهود الإنسانية لتعزيز برامج مكافحة الأمراض الناتجة عن تلوث المياه .

وذكر التقرير أن هذا المشروع الخيري والتنموي يعبر عن المشاعر الإنسانية التي يحملها الشعب الإماراتي تجاه المتضررين من كارثة الفيضانات التي أصابت مناطق عدة في جمهورية باكستان، ويجسد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجميع المؤسسات الخيرية والإنسانية بالدولة، ومؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الخيرية والإنسانية، على مساندة المتأثرين وتحسين ظروفهم الإنسانية، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وإنشاء المشاريع التنموية لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة، وتعزيز قدرة المتأثرين على تجاوز ظروف المحنة.

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»