شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » دولة الإمارات العربية المتحدة » هزاع بن زايد: خليفة حريص على دفع التنمية الشاملة
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/06/29   ||   عدد الزوار :: 2644
هزاع بن زايد: خليفة حريص على دفع التنمية الشاملة

 




بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصه على دعم مشاريع التنمية الشاملة، اطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي، على أبرز المشاريع والخدمات المقدمة من البلديات في إمارة أبوظبي والخطط المستقبلية التي تقدمها ضمن خطة التطوير الشاملة التي تشهدها الإمارة .

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الدفع بعملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد وفق خطط وبرامج تستهدف رفع المستوى المعيشي للمواطنين وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم كافة، وتوفير سبل الراحة والطمأنينة للمواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة .


جاء ذلك خلال اجتماع سموه ضمن سلسلة الاجتماعات الحكومية بعدد من رؤساء الدوائر المحلية وممثلي الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي، للاطلاع على تفاصيل المشاريع التنموية القائمة في الإمارة ومناقشة جوانبها كافة ومتابعتها عن قرب، حيث تعرف سموه إلى خطط سيرها وتنفيذها بما يتماشى مع تطلعات الحكومة .


وشدد سموه على أهمية تضافر جهود جميع دوائر حكومة أبوظبي من أجل تحقيق تطلعات وآمال المواطنين والمقيمين في تحسين الخدمات العامة والارتقاء بمستوى الأداء العام للبلديات، وعلى ضرورة السعي الدائم نحو تطوير الخدمات واختصار الوقت اللازم لإنجاز المعاملات وضرورة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للتوسع في عملية التنمية وخدمة المجتمع .


حضر الاجتماع ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وعبدالله راشد العتيبة رئيس دائرة النقل وماجد علي المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية وخالد بن شيبان المدير العام للأمانة العامة للمجلس التنفيذي وفلاح الأحبابي مدير مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وراشد بن لاحج مدير مركز أبوظبي لنظم المعلومات وخليفة المزروعي المدير العام لبلدية أبوظبي والدكتور مطر النعيمي المدير العام لبلدية العين ومصبح المرر المدير العام لبلدية الغربية بالإنابة، وممثلو هيئة مياه وكهرباء أبوظبي والدفاع المدني وعدد من المديرين وكبار المسؤولين في الدوائر المحلية .


وتضمن الاجتماع عرضا حول أبرز المشاريع والخدمات المقدمة من البلديات في إمارة أبوظبي، حيث استهل العرض بمقدمة عن إنجازات البلديات وأهم الخدمات والمشاريع التي أنجزتها لاسيما على صعيد أنظمة إدارة الأراضي وإجراءات تراخيص البناء وتحسين الخدمات الالكترونية المقدمة إلى الجمهور، إضافة إلى أهم الخطط التطويرية للمرحلة المقبلة في مجال تطوير الخدمات العامة وتحديث الأداء العام للبلديات .


وتم خلال الاجتماع استعراض أهم التحديات التي تواجه أداء البلديات وطرح الحلول التي من شأنها مواجهة هذه التحديات .


كما قدم المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عرضاً مفصلاً حول أهم الخدمات التي يقدمها المركز الرئيسي للبلدية والمراكز الخارجية، مشيراً إلى أن البلدية بدأت منذ العام الماضي بتقديم الخدمات من خلال المراكز الخارجية، حيث تم تجهيز هذه المراكز بالوسائل والتقنيات اللازمة من أجل تأمين الخدمات إلى أكبر شريحة من المراجعين والعملاء .


كما تطرق العرض بشكل مفصل إلى الإجراءات التي تقوم بها البلديات حاليا لمنح تراخيص البناء والتي ترتبط مع أكثر من 10 جهات خدمية، حيث بلغ المعدل الشهري لهذه التراخيص نحو 3 آلاف معاملة شهرياً

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»