شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات المرأة » فيتاميناتــ تغذي البشرة وتقاومـ الشيخوخة
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/03/18   ||   عدد الزوار :: 3376
فيتاميناتــ تغذي البشرة وتقاومـ الشيخوخة

 

فيتامينات تغذي البشرة وتقاوم الشيخوخة

للعناية ببشرتك وانوثتك والحفاظ على الرونق الذي يزول مع الشيخوخة ،، ولمحاربة التجاعيد ،،

يقدم الاختصاصيون مجموعة من الفيتامينات توجد في الخضر والفواكة ،، وتساعدك على

ذلك الفيتامينات : A-E-C- F-B و البيتاكورتين افضل علاج للشيخوخة ،، فهو يحمي البشرة

و يؤخر ظهور التجاعيد عليها..


فيتامين A :

يحسن نوع البشرة ويعزز تكون الكولاجين ويزيد سمالة البشرة . نجده في الكبد وصفار البض النيء وجبن الكامامبير وحليب البقر والحنكليس الطازج والسردين..


فيتامين E :

افضل فيتامين مضاد للشيخوخة . يوجد في زيت بذر القمح والشمنة وفي زيت النخيل والذرة والصويا..


فيتامين C :

يضفي على الوجه بريقا ويخفف البقع السمراء التي تظهر على البشرة . وهو موجود في معظم والفواكة التي تحتوي عل أحماض مثل (( الليمون الهندي – البرتقال – الفراولة – كيوي – مانجا))
بالاضافة الى الملفوف والبندورة و البطاطس و الفليفلة و الاعشاب الناعمة والبقدونس...

الـ"بيتاكاروتين":
باستطاعته ان يحمي خلايا البشرة من الاشعة فوق البنفسجية،، من مزاياه القدرة على التحول الى فيتامين Aالذي يتوفر في كل الفواكة والخضر ذات اللب الاصفر او البرتقالي والأوراق الخضراء الغامقة.. افضل مصدرين للـ "بيتاكاروتين" المشمش المجفف والجزر ..


فيتامين F:

ليس فيتامينا بالتحديد بل هو مكون من حامضين دهنيين اساسيين ،، يحتاج اليهما الجسم ،، ويلاحظ ان بشرة الاشخاص الذين يعانون نقصا من هذا الفيتامين جافة ،، وتكون عرضة للاكزيما وتلتئم جروحها بصعوبة ،، وهو متوافر في الاسماك الدهنية والزيوت النباتية..


فيتامين B :

يندر وجوده في الكريمات ، وهو فيتامين ضروري لبريق البشرة ، فاذا كنت تعانين فائضا من الزهم (( sebum)) او نقصا فيه او احمرارا فالعلاج يكمن في اتباع نظام غذائي مناسب..

ولا تنسي :

- احذري من لمس بشرة وجهك بعد لمس الجرائد او النقود..
- لا تقربي بشرة وجهك من سماعة الهاتف ثناء المكالمة..
- لا تستعملي صابون معطر لوجهك ابدا..
- احذري من فرك وجهك بقوة اثناء عمل قناع او مقشر بلطف فالبشرة اذا حركتيها بقوة تترهل وافركيه بالحركات اللازمة (( على الوجنتين حركي اصبعين بلطف وبشكل دائري ))

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»