شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » المقالات الثقافيـة » معلومات عن الفتيامينات هل تعلم
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/03/11   ||   عدد الزوار :: 2212
معلومات عن الفتيامينات هل تعلم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

٭هل تعلم أن الافراط في أخذ بعض أنواع الفيتامينات يؤدي الى التسمم.

٭هل تعلم أن فيتامين أ الموجود في ، زيت السمك وزيت كبد الحوت وصفار البيض والزبدة والقشدة والخضروات الصفراء طويلة الأوراق والجزر والكمثرى لازم لنمو الطفل ونقصه يعوق عملية النمو والافراط في تناوله يسبب ضغطا متزايد في
الدماغ ودوار وصداع وتساقط الشعر ويشقق الجلد والشفاه ويغير في تكوين العظام ويؤلم المفاصل.

٭هل تعلم أن نقص فيتامين ب الموجود في الخمائر واللبن والبيض واللحم والأجاص والفول والحنطة غير المصنّعة والحبوب كالفاصولياء واللوبياء والبطاطا يؤخر النمو ويشوّه ويسبب تهيجات واضطرابات في الأعصاب وامساكا حادّا .

٭فيتامين ج )٢( : حيوي ولا غنى عنه للجسم ويساهم في الكلس وتنظيم الدورة الدموية ونقصه يؤدّي الى مرض الاسقربوط والنزلات الصدرية على أنواعها.

٭هل تعلم أن الفواكه كافة وبالأخص الحمضيات والطماطم )البندورة( تحوي كميّة كبيرة من فيتامين ج ويفضّل أكل الخضروات الحاوية على الفيتامين طازجة لغناها بالفيتامين.

٭هل تعلم أن الشخص الموهوب يتجاوز حاصل ذكائه ١٣٠ درجة وأن ٩٥ بالمائة من الناس يتراوح حاصل ذكائهم بين ٧٠ - ١٣٠درجة أما المغفّلين فيتراوح ذكائهم ما بين ٥٠ -٧٠ درجة والبله ما بين ٢٠ - ٥٠ درجة وأخيرا المعتوه الذي تقل درجة ذكائه عن ٢٠ درجة.

٭هل تعلم أن كثرة الدهون في الطعام يؤدّي الى تكوّن الحصاة المرارية والسبب هو أن الدهون تزيد من نسبة الكولسترول وهذا الأخير هو من بقاة الحصيات وان عانت المرارة لفترة طويلة من الحصيات فأنها قد تؤدّي الى اصابتها بالسرطان.

٭هل تعلم أن حجم القلب يختلف من شخص الى آخر وكذلك أبعاده . أما وزنه المتوسط فهو ٣٢٥غم بالنسبة للرجال أما متوسط وزنه عند النساء فهو ٢٤٥غم ولكن يتفاوت مع حجم الجسم ووزنه.

٭هل تعلم أن معدّل خفقات القلب يصل الى ٧٢ خفقة في الدقيقة أو .٤٣٢ خفقة في الساعة أو ٣٧٨٤٣٢٠٠ في السنة.

٭هل تعلم أن الماء يكوّن حوالي ٩٠ بالمائة من وزن الجسم.

٭هل تعلم أن الافراط في شرب الشاي والقهوة والخمور يؤدّي الى زيادة الدهنيات الحمضية في الدم والذي يؤدّي بدوره الى نسبة الكولسترول في الدم والعامل الأساسي في تصلّب الشرايين.

٭هل تعلم أن بعض حالات الروماتيزم »روماتيزم المفاصل« يعالج بكمادات الثلج وتلقى نجاح كبير.

٭هل تعلم أنه من الضروري لكل فرد أن يشرب ١-٥،١ ليتر ماء يوميا في الحالات العادية وتصل حاجة الجسم للماء الى حوالي ٣ ليتر في الأيام الحارة وعند بذل الجهد حيث يفقد الجسم في الحالتين نسبة كبيرة من العرق.

٭هل تعلم أن صداع الشقيقة يصيب الأطفال أيضا ولكن بنسب أقل مما يصيب الكبار.

٭هل تعلم أن نسبة الاصابة بسرطان الثدي تقل عند النساء اللواتي تكثرن من انجاب الأطفال وتزداد عند النساء الغير متزوجات واللواتي أنجبن)ولدن( طفل واحد، وليس للرضاعة أي علاقة في كثرة الإصابة أو قلّتها.

٭هل تعلم أن الطفل الطبيعي يبدأ في تركيز عينيه على الأشياء المتحركة وتحريك أطرافه في الأسبوع السادس من العمر ، وفي الفترة ذاتها يستجيب للأصوات المفاجئة.

٭هل تعلم أن الكبد هو أكبر عضو عضلي من الأعضاء الداخلية التي توجد في أحشاء الانسان حيث يتراوح وزنه بين كيلو غرام واحد وثلث أو أربعة أخماس الكيلوغرام.

٭الكبد يسمى بأعضاء عديدة في عضو واحد لكثرة وظائفه وهل تعلم أن كبد الكثير من الحيوانات يستعمل كعلاج فعّال لفقر الدم الخبيث.

٭هل تعلم أن الكبد عند الأشخاص المدمنين على الكحول يكون أسمن أو أضخم من كبد الأشخاص الغير مدمنين لأن الكبد يَسمُن بالمسكرات فيصبح مأوى للشحوم وبالتالي يتشمّع الكبد وهناك أسباب أخرى لتشمّع الكبد ولكن الإدمان في مقدمتها.

٭هل تعلم أن الرجال الذين تخطّوا سن الثلاثين أو الأربعين أكثر تعرّضا للقرحة من غيرهم.

 

التقييم : 2.00
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»