شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات المرأة » عدم بروز البطن في الشهر السادس
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2011/03/08   ||   عدد الزوار :: 1930
عدم بروز البطن في الشهر السادس

 


حجم الرحم في الشهر السادس يصل تقريبا إلى مستوى السرة أو أعلى بقليل، ويمكن حسه بسهولة إن قمت بوضع يدك على البطن بلطف عند السرة.

والسبب أن الحمل لا يظهر بوضوح عند بعض الحوامل هو أنها نحيفة جدا، وشابة، وهذا أول حمل لها؛ حيث عضلات البطن في الشابات البكريات مشدودة وليست مترهلة، فيبقي الرحم في وضع ثابت في الحوض والبطن ولا يندفع إلى الأمام.

وكثير من البكريات النحيفات لا يمكننا التأكد من أنهن حوامل إلا بفحص البطن حتى في الشهر السادس؛ لذلك فنحن لا نشخص الحمل عن طريق كبر البطن، فقد يكون البطن مترهلا أو بدينا، ويوحي بأن السيدة حامل وهي غير ذلك، وقد يكون العكس.

وفي الشهور الأولى من الحمل تتطور الأجهزة والأعضاء في جسم الجنين، ولا يزداد وزنه بكثرة، فالجنين يكون صغيرا لغاية الشهر السادس، وهذا طبيعي، لكن في الشهور الأخيرة يبدأ وزن الجنين بالزيادة السريعة.

لذلك في الشهور القادمة سيبدأ التغير يظهر وبشكل أكبر على الحامل.

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»