شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » المقالات الثقافيـة » معجزة العسل
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/12/20   ||   عدد الزوار :: 1817
معجزة العسل

 

معجزة العسل
 
يَخرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرابٌ مُختَلِفٌ اَلوانُه فيِه شِفَاءٌ (سورة النحل 69
وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِى السَّموَاتِ وَمَا فِى الَارِض جَميعًا مِنْهُ انَّ فى ذلِكَ لَاياتٍ لقَومٍ يَتَفَكّرُونَ (سورة الجاثية 13)
هل تعرفون ان الله سبحانه قدمَّ للانسان العسل الذى يعتبر مصدر كبير (اساسى) لمادة غذائية بواسطة حشرة صغيرة.

العسل بالأضافة الى السكريات مثل الفركتوز والكلوكوز تحتوى على كثير من المعادن منها المغنسيوم، بوتاسيوم، كالسيوم، كلوريد الصوديوم، كبريتات الحديد، والفسفور.

ان صفاء العسل تعتمد على تغير نسبة رحيق الزهور وحبوب اللقاح التى تحتويها، فالعسل تحتوى على الفيتامينات الاتية ب1_ب2 ب3ب5_ب6_وفيتامين ج. وبالاضافة الى ذلك فالعسل تحتوى ايضا على النحاس اِيود، حديد وقليل من القصدير ، وتحتوى ايضا على بعض الهورمونات.

فالعسل مثلما جاء بالقرآن الكريم فى الاية "شفاء للناس" لانها تحمل هذه الميزة (الخاصية). فى20_26 من ايلول عام 1993 فى مؤتمر العالمى للنحل المعقود فى الصين جاءت ما يلى ان مصنوعات النحل فيها علاج للامراض. وبالأخص علماء الامريكان اكدوا بان العسل، حليب النحل، حبوب اللقاح وشمع العسل أمكن علاج كثير من الامراض بهم.

قام دكتور رومانى باجراء تجربة على مرضاء مصابين بمرض خاص بالعين فقد قام بعلاجهم بواسطة العسل فمن 2094 مريض 2002 قد نالوا الشفاء بالتداوى بواسطة العسل اى بنسبة 95% والدكاترة الرومانين بواسطة حبوب اللقاح وشمع عسل النحل قاموا بعلاج بعض الامراض منها امراض جلدية ونسائية اى اكثر من واحدة من الامراض التى كانت نتيجة العلاج جيدة. (الحرية_19/كانون الاول/1993).

فوائد النحل الاخرى:
سهلة الامتصاص وذلك بسبب خاصية تغير السكر الموجود فيها (فركتوز الى كلكوز) وبالرغم من احتوائها على نسبة كبيرة من الحامض فانها تمتص بسهولة حتى من قبل المعدة الحساسة وانها تساعد فى سهولة عمل الامعاء والكلية.

سرعة اختلاطها بالدم:
العسل لها قابلية الذوبان بالماء الدافئ وبمدة 7 دقائق تذوب بالدم. وللاحتوائها على السكر الحر فانها تسهل عمل الدماغ.

تساعد فى عملية تكوين الدم:
ان القسم الاكبر من الطاقة التى تحتاجها الدم فى عملية تكوينها توفرها العسل ومن ناحية الاخرى فانها تساعد فى عملية تنقية الدم وفى عملية دوران الدم بسهولة وعلى عدم تصلب الشرايين لا تحتوى على البكتريا:
ان العسل لا تسمح لوجود البكتريا داخلها. ونتيجة للتجارب التى اجريت فان العسل المحفف لها قابلية كبيرة فى قتل الجراثيم والبكتري من العسل الصافى بمقدار مرتينكما هو مثبت. ومن الشئ الغريب والمثير معرفة النحل العاملة هذه الخاصية فتقوم باعطاء النحل التى فى طور النمو من هذا العسل.

حليب النحل
هى مادة تصنع من قبل النحلة العاملة وفيها حليب النحل، سكر ، بروتين، دهن، وكثير من الفيتامينات فالجسم المُنحل اى فى حالة فقدانها لقوتها ونتيجة الامراض التى تتعرض لها انسجة الجسم وتتدمر وفى حالة الكبر فانها تستعمل هذه المادة لتقويتها ولبنائها.
 
ومن الواضح ان النحل خلقت ليستفاد الانسان منه اى بمعنى اخر خلقت لتفيد الانسان اكثر من ان تفيد نفسها
 
التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»