شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات عالم الحيوان » لماذا يغضب الفيل فجأه
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/12/20   ||   عدد الزوار :: 1985
لماذا يغضب الفيل فجأه

 

 
س: لماذا يغضب الفيل فجأه ؟
ج:هناك فترة يكون فيها الفيل خارجا تماما السيطرة. تسمى هذه الفتره باللغه الهنديه (موست) أي (سكران). والفيل في هذه الحاله قد يهاجم بسهوله حراسه . ويعرف ان الفيل يمر بهذه الحالة من السائل الذي يسيل على صدغيه.

س: لماذا يضرب الفيل بأذنيه دائما؟
ج:للتهويه ، فجلده سميك جدا على ظهره،رقيق جدا كالورق في داخل اذنيه حيث توجد مئات الاوعيه الدمويه الصغيره . وحين يضرب الفيل اذنيه يتمكن من تبريد كل جسمه في أيام الحر الشديد.

س: كيف يموت الفيل ؟
ج: يموت الفيل حين لا يعود قادرا على الأكل لأنه فقد اسنانه. فالفيل يمتلك بالإضافهإلى السنين الكبيرتين الاماميتين اللتين لا تتوقفان عن النمو ، اربعة اضراس تتبدل ست مرات طيلة حياته.ولكنها تهترىء بسرعة لأنه يمضغ بها قشور الشجر . ولا تنبت أسنان الفيل الجديدة محل أسنان الحليب ولكن إلى جانبها . وأما الأسنان الجديدة فهي تنبت في مقدمة القديمة التي تتحلل في النهاية وقد يعيش الفيل حتى ستين عاما.

س:كيف يمشي الفيل برشاقه؟
ج:تنزل قوام الفيل بشكل عامودي تحت جسمه ، كما قوائم الطاولة.وهذا من شأنه أن يعطيه توازنا كبيرا . ولكنه يمشي على أطراف اصابعه إذ إن مؤخرة قدمه تتكىء على وسادة سميكة من الدهون.

س:كيف يتشكل خرطوم الفيل ؟
ج: يبدأ خرطوم الفيل من نقطة التقاء أنفه بشفته العليا وليس فيه عظام بل فقط عضلات وأعصاب وبنيته معقده جدا وغير معروفه كما يجب ولكنها تحتوي على أكثر من مائة ألف عضله ! وباستطاعة الفيل ان يمسك بسهولة قطعة نقود بواسطة خرطومه.

س: لماذا الفيل يحب الاغتسال بالوحل؟
ج: الفيل لا يتعرق وهو بحاجه إلى الماء حتى لا يجف ويرطب جلده والوحل حين يجف يحمي جلده من أشعة الشمس ومن قرصات الحشرات وحين لا يجد الفيل بحيرة موحلة ولكن فقط الماء للأغتسال فهو يرش على نفسه الغبار ليتمكن من الحصول على الوحل .

 
التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»