شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » المقالات الثقافيـة » اول صورة للمخ أثناء التأمل العميق..
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/11/20   ||   عدد الزوار :: 3157
اول صورة للمخ أثناء التأمل العميق..

 

السلام عليكم والرحمه
 



عندما يعيش الإنسان لحظات من التأمل العميق في روعة الكون وجمال المخلوقات من طيور و أسماك وزهور معبرة عن إعجاز الخالق , تطرأ تغيرات مهمة في نشاط المناطق المختلفة , خصوصا ً عند من يتمتعون بقدرة تأملية تصل إلى السيطرة على حركة بعض وظائف الجسم , مثل ضغط الدم و التنفس وضربات القلب , من خبراء اليوجا و بعض كهنة التيبت .
وقدمت أجهزة تصوير المخ , مع الحقن بمادة كيميائية خاصة تظهر مدى تدفق الدم في أجزاء المخ المختلفة , صورة تفصيلية لهذه الحالة , بينت تزايد النشاط في المنطقة المسئولة عن التركيز الشديد في موضوع بعينه , وتناقص هذا النشاط في الجزء الخاص بالتحكم في توازن الجسم أثناء المشي أو الحركة , مما يدل على أن من يعيشون هذه اللحظات من التأمل العميق , بفقدون كل إحساس بما حولهم , ويندمجون تماما ً في عالم خاص بهم , ونفس الحالة ظهرت عند ممارسة العبادة و الصلاة المعنوية على أروع درجات التركيز لأفراد الأديان السماوية المختلفة .
و الصور التي التقطها العلماء , تضيف المزيد من الحقائق حول اختلافات نشاط كل منطقة من المخ , حسب الحالة الحركية أو النفسية أو الفكرية , وتفتح نافذة جديدة حول أثر الصلاة و العبادة و التأمل , في تزايد نشاط مناطق حيوية بالمخ .

من مجلة صحية
 
 
التقييم : 3.00
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»