شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات عالم الحيوان » سمكة الكاردينال Cardinalfish
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/09/23   ||   عدد الزوار :: 2653
سمكة الكاردينال Cardinalfish

 

سمكة الكاردينال : Cardinalfish

 

 

* تنتمي سمكة الكاردينال لأسرة. apogonidae تتعدد أنواعها ل207 مقسمة إلى 22 فصيله.

* سمكة الكادينال سمكة صغيرة وغير عدوانية و قليل من أنواعها أستطاعة أن تتأقلم مع بيئتها بنجاح .

*النطاق الجغرافي والعادات :

* سمكة الكاردينال موجوده في المحيط الأطلسي والمحيط الهندي والمحيط الهادي. وهم أساس البحرية ولكن عدد قليل من الأنواع التي يمكن العثور عليها في المياه المالحة. على سواحل بابوا في غينيا الجديدة ، ويعيش فى المياه العذبة والجداول على الجزر الاستوائية. الأنواع التي تعيش في المحيطات وعادة ما تبقى في المياه الضحلة ولا تذهب أبعد من 100 مترا (328 قدما).

* هذا مخلوق ليلي من شأنها أن تغذي خلال الليل و ليس خلال النهار ، ويفضل البقاء في مخبأة في الشقوق أو تحت الحواف. هي معروفة لإخفائها الرائع و السريع .

* بعض الأنواع التي تعيش بالقرب من اللافقاريات و هي تشكل العلاقات معها بتغذي عليها . ويمكن على سبيل المثال تحتمي سمكة الكاردينال ب قنفذ البحر و نجوم البحر .

* تغذية الكاردينال :

* غالبية هذه الأنواع هي ليلي والعلف للأغذية في أسفل خلال الليل. الكاردينال تتغذي رئيسياً على العوالق الحيوانية القاعية الصغيرة (التي تعيش أسفل) اللافقاريات ، مثل القشريات. ويمكنها أيضا أن تصيد أسماك صغيرة جدا.

* ومن المعروف أنها تأكل من الأطعمه المجمده و الطازجه مثل الروبيان والأسماك الصغيرة. مع قليل من التدريب ، ويمكنهم تعلم كيفية أكل الأغذية المجمدة والمجهزة أيضا. فلا ينبغي لنا أبداً أن أبقى على الأغذية الجافة فقط حتى لو كنت تدير لتدريبهم على القبول به.

*إذا كانت يرفضون تناول الطعام في الحوض ، فقم بمحاولات لاقناعهم في تناول الطعام عن طريق العناية بها و تغيير رئيسي للمياه وتوفر لهم العيش بحر الروبيان. فإن مياه البحر والروبيان وينبغي أن يضاف إلى حوض السمك عند الحوض الاضواء وخارج غرفة مظلمة كما هو ممكن.

* تربية الكادينال :
 
* الذكور عامةً ليست في المحيط ، ولكن هي واحدة من الاستثناءات. فإن على بويضات ملقحة ، ستبقى محمية داخل الفم والدهما لمدة أسبوع تقريبا. ابنا ثم تمازج مع العوالق لمدة شهرين لحين وضع.



 
 

 

 
 
التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»