شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات عالم الحيوان » سمك المهرج Clownfish
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/09/23   ||   عدد الزوار :: 2557
سمك المهرج Clownfish

 

* يضم سمك المهرج نحو 30 نوع مختلف. هذه الأسماك الملونة..... التي تتراوح ألوانها بين الأصفر والأحمر و البرتقالي و غيرها الأكثر شيوعا .

* السمك المهرج توجد عادة في المياه الدافئة ( أماكن تواجد سمك المهرج ) مثل :

1* المحيط الهادئ
2* والبحر الأحمر
3* المحيط الهندي

* هاذه الأسماك تجلب البهجة لالوانها و كثير من الناس يعتقدون خطأ بأن سمك المهرج خداع و لكنه يحمي اراضي عيشه كي لا يقتحمها أحد و لذا فهو ليس شرساً بل هو مسالم ...

* إن تلك الأسماك غريبه و محببه جداً و يأتي ذلك لأشكالها الجميله و لكن تأتي غرابتها من أنها لا تتأثر بلسعات شقائق النعمان و قد أستفاد منها بستخدامه فعلاً شقائق النعمان لحمايته من الأخطار.و من المعتقد أن أسماك المهرج على تطوير نوع من طيني تغطي جميع أنحاء جسدها يساعدها على تحمل لسعات شقائق النعمان . و مع العلم بأن شقائق النعمان تصيب ( أعراض الإصابه ب لسعات شقائق النعمان ) هي :

1* الشلل ( يأكل السمك ) و تفيد شقائق النعمان سمك المهرج بدفاعها عنه من أعدائه من مثل السمكه البولندية ..... و قد يتبقى بعض الأجزاء من الاسماك الميته لم يتم أكلها من شقائق النعمان. في المقابل ، يأكل سمك المهرج تلك الأجزاء ( يتم عملية تنظيف لشقائق النعمان ) ( تبادل الفوائد ) فإن سمك المهرج كما تساعده شقائق النعمان هفو أيضاً يحصل على المواد الغذائية . و يستخدم سمك المهرج طريقه ذكيه جداً لجذب الاسماك الاّخرى لشقائق النعمان بستخدامه ألوانه الزاهيه. هذه العلاقة التكافلية مع سمك المهرج و شقائق النعمان مما يجعل سمة المهرج واحدة من أكثر المخلوقات الغريبة التي تعيش في المياه.

* و من قدرات سمك المهرج المذهله مقدرته على التحويل الجنسي . هذه الحقائق تجعل من أسماك المهرج هذا السمك أكثر من نادرة. على قمة الهرم الوظيفي هو استنساخ الإناث تليها التزاوج من الذكور. أدناه منهم حفنة من عدم التزاوج بين الذكور. ولكن ، إذا كانت وفاة امرأة ، كل هرم يتعطل .

* يشكل سمك المهرج سندات عنيفه بين أبناء جنسه لوضعها بيضها في مجموعات كبيرة. و يتم وضع في الشعاب المرجانية أو الصخور . و يتم من الاباء حراسة البيض لمدة 3 - 5 و بمجرد أن يفقس البيض .... الذكور تبقى لرعاية الأطفال حتى بلوغ مرحلة النضج الجنسي .

* سمك المهرج عادة لا يأكل السمك الأخر لأنها في أماكن آمنة من قبل لاذع من مخالب شقائق النعمان لأنها تعيش داخل زوايا هادئة من الشعاب المرجانية . ولكن في الآونة الأخيرة ، فإن هذه الأسماك وأصبحت شعبية جدا من الناس ممتلكي أحواض سمك المياه المالحة. بسبب ألوانها الغريبة و جمال هذا السمك قد فتنت الأناس . فهي لا سيما بعد أن وسعت في أوروبا والولايات المتحدة. الكثير من الشعاب المرجانية قد دمرت من أجل الحصول على عينات رئيس.

* يتم تربية سمك المهرج في أحواض السمك . فليس من الضروري للحفاظ على أسماك المهرج مع شقائق النعمان. ومن الصعب توفير الرعاية ل تلك الشقائق النعمانيه. مختلف أنواع من أسماك المهرج لا ينبغي الخلط بينهما. وهم عموما سلمي للغاية ، ولكنها قد تصبح أراضيها و مستعده للقتال. عندما تولد .
 
 
التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»