شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » دولة الإمارات العربية المتحدة » شرطة عجمان
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/08/30   ||   عدد الزوار :: 2856
شرطة عجمان

 

تأسست شرطة عجمان في أوائل عام 1967م تحت اسم قيادة الشرطة والأمن العام، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي بصفته حاكم عجمان آنذاك اوامره بتأسيس الشرطة وأسند رئاستها لابنه سمو الشيخ عبدالله بن راشد النعيمي.

  ومنذ انشاء الشرطة بدأت تمارس المهام الموكلة اليها في حفظ الأمن داخل الامارة، وتلك المهام لا تخرج عن الحراسات وتنظيم المرور، وكان عدد الأفراد والضباط لا يتجاوز العشرين، ثم ازداد العدد بالتدريج تبعاً لزيادة وتعدد مهام الشرطة.

   ان جهاز الشرطة والأمن في عجمان لم يتخلف عن ركب التقدم والتطور الذي حققته أجهزة الشرطة والأمن في ظل قيام دولة الاتحاد، حيث أنه منذ ان تم توحيد أجهزة الشرطة في الامارات ودمجها في وزارة الداخلية تعد البداية الحقيقية لبناء شرطة عصرية، حيث بدأ العمل بقانون واحد للشرطة والأمن، واستطاعت الشرطة أن تحقق تقدماً وتطوراً ملموساً، وذلك بفضل الاهتمام والرعاية من جانب صاحب السمو رئيس الدولة وأخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات .

  ان التطور والتقدم الذي طرأ على جهاز الشرطة في عجمان يظهر بصورة ملموسة بالمنشآت الأمنية الحديثة المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات، وكذلك الزيادة في عدد الضباط وضباط الصف والأفراد العاملين في مختلف الادارات والأقسام والوحدات والمراكز التابعة لشرطة عجمان، علاوة على توفر الامكانيات والأجهزة المتطورة التي تساعد رجال الشرطة على اداء أعمالهم، وخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة .

  لقد تم خلال السنوات الماضية انجاز عدد من المنشآت الأمنية منها المبنى الجديد للادارة العامة لشرطة عجمان، كما تم انشاء مركز شرطة جديد في منطقة مصفوت ومركز شرطة بمنطقة المنامة، وكذلك تم انشاء مركز شرطة النعيمية الذي صمم وفق أحدث المواصفات التي تلبي احتياجات العمل المستقبلية، ولم تبخل وزارة الداخلية على أجهزة الأمن بأي شيء، بل وفرت لها كل سبل التقدم والتطور بما يكفل لها القيام بمسئولياتها الأمنية على أكمل وجه، وفي هذا الاطار بدأت شرطة عجمان باستخدام الحاسب الآلي في كثير من الادارات والأقسام مثل المرور والترخيص وشئون الأمن، والتحقيق والبحث الجنائي والشئون الذاتية، والسجون والمستودعات، الأمر الذي سهل على العاملين الوصول الى المعلومات المطلوبة بأقل وقت وجهد. وقد أعدت شرطة عجمان خطة مستقبلية سيتم بموجبها انشاء العديد من المراكز الشرطية في مختلف المناطق بامارة عجمان.

  ان حركة التطور والتقدم التي تشهدها الدولة تمضي بسرعة غير عادية، وإن ما تحقق من انجازات على جميع الأصعدة يفوق كل تصور، وإن هذا التطور يزيد من التحديات والمسئوليات التي يقوم بها رجال الشرطة، الأمر الذي يتطلب من أجهزة الأمن ملاحقة هذا التقدم، وألا تتخلف عنه لتوفر المناخ الملائم لمسيرة الخير والعطاء بقيادة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد  حكام  الامارات .

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»