شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » شهادات المسئولين عن الشيخ زايد
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/03   ||   عدد الزوار :: 2566
شهادات المسئولين عن الشيخ زايد

 

كان أبـاً وقائـداً

 

يصعب في مثل هذه المواقف وصف المشاعر، حيث تعجز الكلمات والحروف عن نقل ما يختلج النفس من ألم، وكان الوالد زايد أباً وقائداً . وان الأمة العربية كلها تنعى زايد وليس شعب الإمارات وحده لأنه كان صاحب عطاء ممتد ومتنوع، وكل من رآه أو عاشره أو استمع له ولو للحظات أحبه وارتبط به، وهذه المحبة هبة من الله سبحانه وتعالى، وبقدر مساحة الحب نشعر الآن جميعاً بالحزن والألم على فراقه، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ندعو له بالرحمة والمغفرة وان يسكنه الله فسيح جناته وان يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان على فراقه.

 

قاسم سلطان مدير عام بلدية دبي ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

الإنجازات .. عزاؤنا الأكبر

 

إن العزاء الأكبر لأبناء الإمارات ما تحقق من انجازات على أرض الدولة والتي تتحدث عن نفسها في كل المجالات، مؤكداً بأن النهج الذي اختطه قام على دعائم قوية ولن يهتز.

 

وأكد الالتزام بالسير على الطريق الذي شقه في بناء الدولة والمؤسسات، والمحافظة على المكتسبات التي تحققت بجهوده.

 

المهندس عبدالله أحمد بن عبدالعزيز وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للشؤون الزراعية

لم يبخل  بشيء على أي محتاج في أي بلد

إن الغرفة تنعى إلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والى العالم اجمع الوالد قائد الوطن وباني نهضته صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رحمه الله تعالى.

 

وأن رحيل الوالد صاحب السمو الشيخ زايد بين سلطان آل نهيان هو خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية قبل أن تكون خسارة لشعب الإمارات،حيث كان له وجود وحضور دائم على الساحة العربية والإسلامية والعالمية،وكان يسارع دائما لمد يد العون للجميع ولم يبخل بشيء على أي محتاج في أي بلد من البلدان.كما كان من المسارعين لنصرة الحق في أصعب الأوقات وأحلكها التي مر بها العالم العربي وحرص على لم الشمل العربي.

 

ون رئيس الدولة رحمه الله تعالى أسس دولة الإمارات وبنى نهضتها ومؤسساتها وكذلك بنى الإنسان فيها وجعلها منارة بين الدول بحكمته وعدله. كما أمن الحياة الكريمة للمواطن ومد يد العون لجميع الإخوة والأشقاء العرب والمسلمين.

 

عبيد الطاير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي

 

مساهمات خيرة تجاوزت حدود الإمارات

 

أعرب عن بالغ حزنه بهذا المصاب الجلل الذي أصاب شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم اجمع برحيل الوالد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الذي كانت له بصمات واضحة في جميع المجالات وفي كل محطة من محطات حياته.

 

وان حياة المغفور له بإذن الله تعالى كانت حافلة بالعطاء لوطنه وشعبه وأمتيه العربية والإسلامية والعالم بأسره،حيث كان يكن له الجميع التقدير والاحترام لمساهماته الخيرة التي طالت كل البلدان ولم يقتصر خيره على دولة الإمارات بل تخطت إلى ابعد من ذلك.

 

ودعا إلى الله ان يتغمد فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهم الجميع الصبر والسلوان، “انا لله وانا اليه راجعون”.

 

عبدالرحمن المطيوعي المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي

 

إنجازات كبيرة يسجلها التاريخ

 

إن رحيل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة خسارة للإمارات وللعالم أجمع . ولقد استطاع صاحب السمو رئيس الدولة رحمه الله وعبر قيادته الحكيمة تعزيز مكانة الإمارات على خارطة العالم وحولها إلى مركز إقليمي وعالمي في جميع القطاعات سواء الاقتصادية أو السياسية أو غيرهما وجعل منها وجهة يتطلع إليها العالم بإعجاب.

 

وفي ظل قيادته حققت الإمارات انجازات كبيرة ستبقى شاهدة على مدى السنوات وسيكتب التاريخ بأحرف من ذهب اسم صاحب السمو الذي حقق في دولة الإمارات ما تحلم به العديد من دول العالم.

 

كما استطاع أن يجنب الدولة العديد من الأزمات وأسهم في بناء مجلس التعاون الخليجي وقام بعمل كبير لتجنيب هذا المجلس أي أزمات.

 

لقد كان قائداً بارزاً يحترمه جميع قادة العالم ويقدرون خدماته الكبيرة وعمله الدءوب من أجل دعم الاستقرار والرخاء في الإمارات ودول المنطقة، وان جميع دول العالم تنظر إلى تجربة الإمارات الوحدوية كنموذج مشرف للوحدة في المنطقة.

 

أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة

 

قيادته أعطتنا شعوراً بالأمان والطمأنينة

 

إن حزننا كبير لوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رحمه الله، فقد تربينا في ظله وكنا نشعر دائماً بأنه معنا، ويعطي كل وقته ويبذل كل جهده لتطورنا كشباب وكدولة، اذ حقق للبلد الأمن والاستقرار والإصلاح والتنمية حتى غدت الإمارات اليوم من الدول المتطورة، وقد كان لجهوده وتضحياته الدور الكبير في هذا البناء.

 

ولقد أعطت قيادة الفقيد الكبير لنا شعوراً بالأمان والطمأنينة بوجود الوالد الذي يرعى الجميع ويسهر على مصلحة الدولة، ندعو الله ان يسكنه فسيح جناته ويصبرنا على هذا المصاب الجلل.

 

وإن عزاءنا ان الفقيد ربى رجالاً وأبناء سيكملون المسيرة من بعده مستلهمين أعماله وكلماته من أجل مواصلة التقدم الذي حققته الدولة بجهوده وجهود إخوانه.

 

أنيس الجلاف رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي

 

جعل من الإمارات أنموذجاً يحتذى

 

إن فقدان صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة  رحمه الله مصاب جلل  على مواطني الدولة وعلى العالم أجمع، فقد كان وعبر سنوات  طويلة ومن خلال قيادته الحكيمة داعماً قوياً لمكانة الدولة واقتصادها واستطاع ان يحول الإمارات إلى مركز إقليمي سياسي واقتصادي وسياحي وجعل من تجربة الإمارات أنموذجاً يحتذى به في العالم واستطاع ان يحقق حلم الوحدة ويجعلها أنموذجاً للآخرين.

 

وأعرب عن يقينه بأن القيادة السياسية والمجلس الأعلى للاتحاد سيواصلان المسيرة التي بدأها صاحب السمو رحمه الله وسيعملان على تطبيق أفكاره التي شهد لها العالم.

 

وأكد ان الإنسانية كاملة قد خسرت بفقدان صاحب السمو حيث كان سباقاً للخير والعمل الإنساني سواء في الوطن العربي أو العالم، وستبقى معالم وآثار ما قدمه صاحب السمو رحمه الله في هذا المجال أنموذجاً للإنسان العربي الذي لا يتوانى من أجل خدمة الوطن والعالم.

 

الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي مدير عام ميناء وجمارك المنطقة الحرة في عجمان

 

التقييم :
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»