شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » يوميات الشيخ زايد سنة 1968م
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/02   ||   عدد الزوار :: 3206
يوميات الشيخ زايد سنة 1968م

 


18/1
عقد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي وصاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي اجتماعاً في دبي لإحياء (اتحاد الإمارات العربية المتحدة) واتفق سموهما على إقامة اتحاد بين إمارتيهما.

18/2
اجتمع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي في قوية (السميح) وقد تم بحث الاتحاد الثنائي بين أبوظبي ودبي، والتوقيع على اتفاقية الاتحاد بين الإماراتين رغبة منهما في المحافظة على الاستقرار وتوحيد المنطقة، وتم كذلك التوقيع على اتفاقية إعادة تسوية الحد البحري بين إمارتي دبي وأبوظبي.

27/2
شارك صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي وأصحاب السمو حكام البحرين وقطر ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة في الاجتماع الذي عقد بدبي، حيث تم التوقيع على اتفاقية إنشاء اتحاد دولة الإمارات العربية بين الإمارات التسع.

15/3
- قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي بزيارة رسمية لدولة للكويت، وقد اجتمع سموه مع الشيخ صباح السالم أمير دولة الكويت، حيث تم خلال الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستقبل اتحاد الإمارات العربية، والوضع في الخليج العربي بعد انسحاب بريطانيا عسكرياً منه قبل نهاية سنة 1971م.
- أدلى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي بحديث إلى صحيفة (الأهرام) المصرية تناول فيه الأولويات التي يقوم سموه بتنفيذها، وعلاقات أبوظبي بالدول العربية وحرب يونيو / حزيران عام 1967.

20/3
أصدر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي مرسوماً يقضي بإنشاء مجلس للتخطيط يتولى إدارة ورسم سياسة الإعمار الشامل في إمارة أبوظبي.

30/3
قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي بزيارة إلى سلطنة عمان، وقد تم الاتفاق خلالها على توحيد العملة بين البلدين، والاتصال بالهاتف المباشر، وتأكيد الاتفاق على مسائل الحدود بين البلدين.

14/5
وافق صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي على اتفاقية ثالثة بين أبوظبي واتحاد شركات ميسوبيشي للكشف عن البترول في مساحة 6500 كيلومتر مربع.

6/7
ترأس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي الجلسة الافتتاحية للمجلس الأعلى لاتحاد إمارات الخليج العربي التي عقدت في إمارة أبوظبي، وقد ألقى سموه كلمة افتتاحية تمنى فيها للمؤتمرين كل توفيق ونجاح حتى يستطيعوا تحقيق المهمة المنوطة بهم وهي قيام الاتحاد.

7/7
عقد المجلس الأعلى لحكام الإمارات جلستهم الختامية التي عقدت في أبوظبي برئاسة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي، وقد أصدر الحكام بياناً مشتركاً حول نتائج الاجتماع.

6/8
شهد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي احتفالات أبوظبي بمناسبة الذكرى الثانية لعيد الجلوس، وقد قام سموه بافتتاح جسر المقطع الذي يصل بين جزيرة أبوظبي واليابسة، ثم قام سموه بافتتاح محطة الكهرباء الجديدة، ودشن مصنع منتجات الإسمنت وهو أكبر مصنع من نوعه في الشرق الأوسط، ثم انتقل سموه إلى الميناء حيث شهد مناورة بحرية بواسطة الزوارق الحربية المصفحة.

18/9
توقف صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي في بيروت أثناء توجهه إلى لندن في زيارة للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام.

23/9
أدلى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي بحديث صحفي إلى مجلة (المصور) المصرية تناول فيه السياسة الداخلية والخارجية لإمارة أبوظبي التي تستهدف تنفيذ أكبر قدر من مشروعات الخدمات والإنشاء والتعمير.

19/10
غادر البلاد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي إلى قطر لحضور الدورة الثانية لمجلس الأعلى لحكام إمارات الخليج العربي التسع لمواصلة البحث في موضوع إقامة إتحاد فيما بين هذه الإمارات.

20/10
افتتح صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي الدورة الثانية للمجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية الذي عقد في الدوحة، ثم سلم سموه رئاسة الدورة إلى سمو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني حاكم قطر.

3/11
غادر البلاد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي متوجهاً إلى إيران في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام تهدف إلى توثيق علاقات الصداقة وتنمية التجارة بين البلدين.

7/11
عاد إلى البلاد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي والوفد المرافق له، بعد ان قام بزيارة لإيران تلبية لدعوة من حكومتها، وأجرى سموه محادثات مع شاه إيران وعباس هويدا رئيس الوزراء تناولت المصالح المشتركة بين البلدين.

23/12
- افتتح صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي أول بنك وطني في البلاد وهو (بنك أبوظبي الوطني) وقد ساهم أفراد الشعب في تكوين رأس المال هذا البنك لخدمة الاقتصاد بالإمارة وتقديم الخدمات المصرفية.
- أدلى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي بحديث إلى مجلة (المصور) المصرية تناول فيه أهمية توفير الخدمات الضرورية للمواطنين بعد معاناة الماضي، وكيفية مشاركة الشعب في الإدارة والحكم.

 

التقييم : 2.50
التعليقات : ( 0 )
عفوا لا يوجد تعليقات
الاسم
اضف تعليق
عودة »»