شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » زايد بن سلطان آل نهيان » من أقوال الشيخ زايد عن مسؤولية القيادة
مشاركة : همس اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2010/05/02   ||   عدد الزوار :: 5060
من أقوال الشيخ زايد عن مسؤولية القيادة

 

"إن القائد الحقيقي هو الذي ينظر إلى شعبه نظرته إلى أفراد أسرته يلاحظها دائماً ويتابعها ويسأل عنها."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن القيادة والشعب عنصر وكيان واحد متكامل وغير قابل للتجزئة وأنه لا حواجز إطلاقاً بين الحاكم والمحكوم."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن كل مسؤول سوف يحاسب عن عمله ولا فرق في ذلك بين كبير وصغير .. لأن قدر كل مسؤول يقاس بما يؤديه من واجبات وبمدى التزامه وحرصه على أداء مسؤولياته وخدمة أهداف الاتحاد وتحقيق آمال الشعب ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"الدولة مثل العائلة قوتها باتحادها دون الوقوع تحت تأثير أخطاء بعض أفرادها ."

"إن المجاملة لا تجوز على حساب المصلحة العامة. ولا يمكن أن يقال أن المجاملة هي الدبلوماسية ،لأن الدبلوماسية يتعامل بها الذين لا يربطهم المصير المشترك أن الدبلوماسية لا يجب أن يكون لها وجود بين أهل المصير الواحد ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن رفع مستوى المواطن والدولة ككل هو رائدنا وفوق كل شيء .. والدولة مثل الشجرة التي يجب أن تحظى بعناية مواطنيها وحرصهم على تنميتها وكل مواطن عليه أن يحترم وطنه."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن هدف الاتحاد ليس قيام هيكل دستوري تحت علم وشعار ونشيد بل أن الهدف هو قيام دولة متكاملة القوى والسلطات التشريعية والتنفيذية والعسكرية دولة لا تكون فيها حدود داخلية ولا قوى ذاتية ولا مصالح شخصية ونفعية ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

"إن الثروة التي وهبها الله لأمتنا يجب أن توجه لخدمة حاضر المواطن ومستقبل الأمة. ومن أجل هذا يجب أن نخطط للمستقبل ولمواجهة احتمـالات نضوب الثروة وذلك بإقامة المصانع وإعـداد المواطنين وتزويدهم بالخبـرة والعلم ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إن أبناء الإمارات تعلقوا بالاتحاد قبل أن يلمسوه وأحبوه ونادوا به قبل أن يجنوا ثماره وازدادت محبتهم له وإيمانهم به بعد أن رأوا بأعينهم الإنجازات في طول البلاد وعرضها ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إنني على اقتناع كامل بأن العمل والإخلاص فيه سيولد الرخاء والرخـــاء سيولد الإيمان بأهمية الأتحاد .. والإيمان وحده كفيل بصنع المعجزات ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إذا كنا في هذه الدولة نستقل سفينة واحدة هي سفينة الاتحاد..فعلينا جميعاً أن نعما على تحقيق سلامتها حتى تستمر مسيرتها وتصل إلى بر الأمان ولا يجوز أن نسمح بأي تهاون يعوق هذه المسيرة لأن نجاة هذه ..نجاة لنا وإذا فرض أن هناك من يحاولون إتلاف هذه السفينة فهل نسكت على ذلك أبداً بالطبع لأنها إذا غرقت فلا أحد يضمن السلام لنا."

زايد بن سلطان آل نهيان

"أنني أعشق الصحراء.. وكلما أحسست ببعض التعب ذهبت إليها لاسترد نشاطي وحيويتي حيث التقي بإخواني من البدو الذين أحبهم من كل قلبــــي ..لأن أفكارهم مازالت صافية نقية إنهم مازالوا يتمسكون بعاداتهم وتقاليدهم التي تنبع من الأصالة العربية وتعاليم الدين الحنيف ..وأنا أشجعهم على التمسك بهذه العادات لتظل أفكارهم صافية ونقية ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن شعبنا قد حرم كثيراً في الماضي من الخدمات والمرافق التي كان يتمتع بها غيره.

 وقد آن الأوان لأن نعوض شعبنا ما فاته لينعم بما أعطاه الله من خير وفير ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن مصلحة الوطن العليا فوق كل اعتبار ويجب أن تسبق بالأولوية والاهتمام والغاية أية مصلحة أخرى. وذلك مواصلة للمسيرة الاتحادية للدولة، وتحقيقاً للمزيد من الإنجازات والخدمات في سبيل توطيد أركان دولة الاتحاد، وتحقيق رفاهية المجتمع وتقدمه .

 ومن الضروري إبداء مزيد من الاهتمام بكافة القضايا التي تهم أمن واستقرار ورفاهية المجتمع، وبذل المزيد من الجهود في سبيل تدعيم الاتحاد، في الداخل والخارج لتحقيق ما يتطلع إليه كل مواطن، والعمل لما فيه مصلحة الوطن، واستقراره وأمنه بكل تجرد ونكران ذات ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن تفكيرنا الدائم في الماضي وعطائه، وتفكيرنا في الحاضر وآماله وتفكيرنا في المستقبل وتطلعاته المشرقة، هو الذي سيقودنا دائماً إلى بناء وطننا وتقدمه ونهضته ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن الله عز وجل منِّ علينا بالثروة، فان أول ما نلتزم به لرضا الله وشكره هو أن نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد ونسوق الخير إلى شعبنا ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن المسؤولية شيء خطير ولا يستطيع الفرد أن يتحملها بسهولة، فما بالك إذا كانت مسؤولية شعب، وقد تحملتُها بالفعل طوال السنوات الماضية ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن اهتمام الإنسان بمصالحه وتحسين أوضاعه الشخصية لا يجوز أن تكون هي الاهتمامات التي يحرص عليها الشخص المسؤول في أي دولة كانت ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" الهدف هو سعادة الأهل والأمة والأبناء ... هذا هو الهدف الرئيسي ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن رضى الخالق على عباده أن يأتي إليهم بقائد يرفق بهم ويرحمهم ويعينهم ويصل بهم إلى ما يطمحون إليه من سعادة وأمان ."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

" إن العمل الذي نؤديه لوطننا في هذه الدنيا هو خير ما نذهب به إلى الدار الآخرة."

زايد بن سلطان آل نهيان

 

" لقد كنت أفكر دائماً في خدمة أبناء وطني. كنت أفكر في سعادتهم قبل أن تكون لدي السلطة وقبل أن تتوفر لي الإمكانيات التي أنعم الله بها علينا مع ظهور البترول ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن كل ما سهرت عليه مع إخواني حكام الإمارات بحرص وصبر قد تحقق ولقد وصلنا بعون الله وتوفيقه مرحلة رسخنا فيها أقدامنا على طريق بناء الوطن وحققنا أهدافاً كانت تبدو في الماضي أمراً بعيد المنال والتي لم تتحقق بسهولة بل تحدينا من أجلها الصعاب ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن هذه الأمانة حمل ثقيل وإنني لا أقدر على حملها إلا بتوفيق الله وعون من أخواني المسؤولين والمواطنين جميعاً فضموا معي أيديكم وقلوبكم وعبئوا معي مشاعركم وإخلاصكم لنبني بيد واحدة وقلب واحد، مستقبل بلدنا وعزة شعبنا ."

زايد بن سلطان آل نهيان

" إن الحاكم يجب أن يلتقي بأبنـاء شعبه باستمـرار ويجب ألا تكون بينه وبينهم حواجز مهما تكن الظروف ."

زايد بن سلطان آل نهيان

"إنني أسأل الله سبحانه وتعالى أن يقدرنا على المضي قدماً في سبيل ما بدأنا به لتحقيق كل ما يحتاجه هذا الوطن وفي سبيل توفير حاجات المواطن ".

زايد بن سلطان آل نهيان

" لقد حققت خلال هذه السنوات من ممارسة الحكم نظرتي في الحكم والقيادة والمسؤولية .. ولقد كان لتلاحم أبناء الشعب مع قيادة هذه الدولة الأثر الأول والفضل الكبير في تسهيل مهمة الرئاسة ."

زايد بن سلطان آل نهيان

التقييم : 3.33
التعليقات : ( 2 )
MEMO
الله يحفظ رئسنه شيخ زايد رحمة الله عليه ان شالله ربي دخل الجنة ماقصر ويانه احب الشيخ زايد وايد ان شالله ربي يحفظك
تاريخ الإضافة : 14/05/2011

ebtisam
nice
تاريخ الإضافة : 15/05/2011

الاسم
اضف تعليق
عودة »»