شتائم .....       مشاعر مهمله .....       زيادة ملح الطعام تسبب أمراض المناعة الذاتية .....       محمد بن راشد: هدفنا تحقيق السعادة للمجتمع .....       محمد بن راشد يفتتح أعمال القمة الحكومية الأولى .....       تخلص من الكرش بواسطة الكمون‏ .....       الالتهابات التناسلية المتهم الأول للحمل خارج الرحم .....       السمنة تهدد الجمال والعلاقة الزوجية .....       أمراض الصيف تهاجم الأطفال دون سابق إنذار .....       خمسة أسئلة غذائية يطرحها الأميركيون لضمان صحة أفضل .....
الصفحة الرئيسية » مقالات بقلم الأعـضاء » بعد طيحني أنفخ براطمي.
مشاركة : جاسم الشامسي اطبع المقال ارسل المقال لصديق
تاريخ الإضافة :: 2009/09/25   ||   عدد الزوار :: 2316
بعد طيحني أنفخ براطمي.

ماقبل السبعينات من السنة الميلادية ظهرت موضة الشعر وما عرفت مؤخرا بالكدش وتبعتها موضة بناطيل الهارلي المشهورة وأصبحت موضة في تلك الفترة ثم تلتها صرعات أخرى حديثة ومستحدثه إلى أن ظهرت لدينا موضة طيحني .
فكم من برامج قدمت وكم من خطيب تحدث وأنتقد هذه الموضة وكم من قرار وزاري أتخذ في من يلبس هذا البنطال للحد من هذه الظاهرة بعد ماجائت من الغرب إلى العرب وتقلدت أجمل القلادات على خاصرت من نعتبرهم أجيال المستقبل وحماة الوطن وإن كانت نوعا ما بدأت تتلاشى، وأصبح من يكتب عن هذه الموضة لم يأتي بالشيء الجديد حاله كحال نشرة الأخبار اليومية لم تتغير .
فكنت أستغرب بشباب وشابات بل أنها وصلت لمربيي الأجيال كيف يخرج للعامة ويلبس بنطال يكاد يستر ربع مؤخرته فهذه الموضة تلبس ومن ثم ترمى أعزكم الله لكن الأغرب ما شهدناه من تنفيخ الشفايف كما نسميها بالعامية البراطم وتفخيخ الخدود وتلغيم أماكن أخرى من جسم المرأة بل أصبحت موضة عند بعض ما يسمون بالرجال بالخروج أمام الناس وعلى شاشة التلفزيون لشد إنتباه مراهقيهم ومعجبيهم باللوك الجديد للتتمخطر وتتدلع وكأنها الريم .
فمثل هذه الموضة الحديثة كيف يمكن للمرأة أن تتخلص من الإنتفاخات وعودتها لشكلها الطبيعي بعد استخدام الإبر ومادة البوتكس للحقنها تحت الجلد ويا عالم كيف يتقبلها الجسم، فأغلبنا شاهد وقرأ النتائج بعد إستخدام هذه المواد السيليكونيه كيف تتأثر البشرة وتصاب خلاياها عند البعض بالسرطان والعياذ بالله وكم من إمرأة تحدثت عن صدمتها بعد أن رأت وجهها وقد تغير وبدأ جسمها برفض هذه المواد وتغيرت ملامحها وأصيبت بالتشوه.
فبعض النساء تفخر بأن تكون لها شفتين مثل الناقة وخدود كأنها خرجت من تصوير مشهد لأحد أفلام هوليوود القتالية وباقي أجزائها وكأنها لاندكروزر بمباركة من ولي أمرها وأقرب مثال ماخرجة به فناناتنا الحسناوات فكانو قبل عام يطلون علينا بجمالهم الرباني الطبيعي ونتفاجأ بوجوه غيرتها أيدي أخصائيي التجميل فأي تجميل هذا ؟
فأنا لاأقصد من بها عيب خلقي في جسمها بأن لا تلجأ لعمليات التجميل لأنها ضرورية ومعقولة، ولاكن القصد من أتبعت وقلدت غيرها فالله سبحانه خلق المرأة وجملها وجعلها في أحسن تصوير.
فأتساءل ألم تفكر من قامت بتنفيخ وجهها وتلغيم باقي جسمها كيف سيقضي زوجها ليلة عمره وهو يتحسس إمرأة سيليكونيه هلاميه ؟ ألم تعتبره بأنه غش لهذا الرجل الذي أنخدع بجمالها السيليكوني ؟

جاسم الشامسي
التقييم :
التعليقات : ( 1 )
pkhk
ماشالله ابدااع
تاريخ الإضافة : 03/09/2011

الاسم
اضف تعليق
عودة »»